أفضل وظائف للعمل من المنزل عن طريق الإنترنت

nora

أفضل وظائف للعمل من المنزل عن طريق الإنترنت

أفضل وظائف للعمل من المنزل عن طريق الإنترنت

 

أفضل وظائف للعمل من المنزل عن طريق الإنترنت

أصبح الكثير من الشباب و الفتيات العرب دخلهم الرئيس من العمل عن طريق الإنترنت و يحققون دخلاً رائعاً و أصبح هذا هو عملهم و مصدر دخلهم مع استمتاعهم و تحقيق شغفهم في عمل ما يحبون وقت ما يحبون. فوظائف العمل من المنزل تزداد بشكلٍ كبير، و هذا مؤشر إيجابي .

بحثنا لكم عن العمل من المنزل عن طريق الانترنت، نقوم بتضمين المهام التي يمكن تنفيذها من شخصٍ يعمل عن بعد أو من موظفٍ ذاتي. إذاً ما هي الوظائف التي تسمح لك على الأرجح بالعمل من المنزل؟ لنلقي نظرة على أفضل وظائف للعمل من المنزل. لنلقي نظرة على أفضل وظائف للعمل من المنزل.

و وفقاً لأحدث أرقام تعداد الولايات المتحدة، 13.4 مليون أمريكي يعملون من المنزل — بزيادة قدرها 4.2 مليون عامل منذ آخر تعداد. في البلدان الأخرى، الأمر لم يختلف كثيراً. وفقاً لمكتب المملكة المتحدة للإحصائات الوطنية، هنالك 4.2 مليون عامل من المنزل في المملكة المتحدة في الربع الأول من 2014. مهما كان المكان الذي تعمل منه، فإن وظائف العمل من المنزل على الإنترنت في إزدياد.

هنالك بشكلٍ أساسي نوعان من وظائف العمل من المنزل. هنالك الوظائف التي تعمل فيها كمستشار (أو عامل حر) وتعمل من مشروع إلى آخر. بالنسبة لهذه الوظائف فإنك تعتبر موظفاً ذاتياً. هنالك أيضاً وظائف على الإنترنت في المنزل حيث يسمح لك الموظِف بتأدية وظيفتك في منزلك كشخصٍ يعمل عن بعد.

أفضل وظائف العمل من المنزل عن طريق الإنترنت

الوظائف التي يمكن القيام بها في المنزل عادةً لا تتطلب تفاعلاً وجهاً لوجه مع الزبون. الوظائف المنزلية تميل أيضاً إلى أن تكون مخصصة للأفراد الذين يمتلكون مستوىً تعليمياً مرتفعاً أو تدريباً تخصصياً. إذا كنت تمتلك المهارات الصحيحة، يجب أن تكون قادراً على إيجاد موظِفٍ أو عميل يسمح لك بالعمل من منزلك.

لكي تحضر نفسك لوظيفة تعمل فيها من منزلك، ركز على تطوير المهارات الصحيحة للمهنة التي ترغب بها. إذا كنت مبدعاً يرغب في العمل من المنزل، فمن المفيد أيضاً أن تمتلك معرضاً للأعمال يظهر نماذج عن أعمالك. ليساعدك على عرض ما لديك على الويب بسرعة. أيضاً، تأكد من إبقاء سيرتك الذاتية حديثة. يمكنك أن تجد نصائح حول كتابة سيرة ذاتية جيدة ورسالة تقديمية مناسبة في الفئة الخاصة “التطوير المهني“.

إليك قائمتنا بالوظائف التي غالباً ما يتم القيام بها في المنزل:

1. مصمم ويب أو مطور ويب

مصممو الويب يصممون ويحافظون على مواقع الويب. مطور الويب يتعامل مع الكود والبنية التحتية الخاصة بالموقع. يجب عليهم أن يعرفوا كيفية تحسين الموقع إلى أقصى حد وكيفية التعامل مع المشاكل التي قد تحصل.

بالنسبة لكلا الوظيفتين، من المتوقع أن يزداد الطلب عليهم بشكل أسرع من المعتاد في السنوات القليلة القادمة. مرتب مطوري الويب يختلف وفقاً لمستوى الخبرة والمهارات، لكن المرتب الوسطي لمطور الويب هو حوالي 30 دولاراً في الساعة.

غالباً ما يمتلك مطورو الويب درجة زميل*. من المهم لمطوري الويب ومصممي الويب أن يستمروا في التعلم لأن هذين المجالين يتغيران بشكلٍ مستمر. (*المترجم: درجة زميل أو Associate’s Degree، شهادة أكاديمية يمكن الحصول عليها بعد المدرسة الثانية وفترة دراستها غالباً ما تكون سنتين.)

يمكنك البدء بتعلم تصميم وتطوير الويب باستخدام واحدةٍ من دوراتنا المتعددة حول تصميم الويب أو دورات البرمجة.

2. كاتب أو محرر

مع نمو الويب، ازدادت الحاجة أيضاً إلى الكتاب. ما يزال الكتاب يكتبون للناشرين التقليديين مثل الصحف والمجلات. لكن اليوم ينشئ الكتاب محتوىً للمدونات ولمواقع الويب. الكثيرون يعملون أيضاً كمحررين، يصححون ويتحققون من أعمال الكتاب الآخرين. الكتاب التقنيون مسؤولون عن كتابة الكتيبات الإرشادي والتوجيهية بالإضافة إلى أنظمة المساعدة على الإنترنت.

يتوقع مكتب إحصاءات العمل منافسة قوية بين معظم الكتاب، لذا قد يكون من الصعب إيجاد هذه الوظائف. من المتوقع أن ينمو الطلب بسرعة لمن يعملون في مجال الكتابة التقنية. متوسط ما يتقاضه الكاتب هو 28.30 دولار لكل ساعة. متوسط المحررين هو تقريباً 31.00 دولار لكل ساعة. يكسب الكتاب التقنيون أكثر من ذلك، ما يقارب 33.19 دولار وسطياً لكل ساعة عمل.

الكتاب غالباً ما يكون لديهم شهادة جامعية، في مجال مرتبط بالكتابة مثل الصحافة. الكتاب التقنيون يمتلكون تدريباً إضافياً.

3. دعم الزبائن وخدمة الزبائن

طاقم دعم الزبائن غالباً ما يعملون لدى شركات تكنولوجيا المعلومات لتوفير دعم تقني لبرامج الحاسوب أو لمعدات الحاسوب عبر الهاتف. موظفو خدمة الزبائن يتعاملون مع أسئلة الزبائن التي لا تتعلق بالأمور التقنية. هذا العمل يمكن أن يتم القيام به بسهولة من مكتب منزلي مع هاتف وحاسوب.

هذا الحقل المتنامي يوفر مرتبات جيدة. المرتب الوسطي للمتخصصين في دعم الزبائن هو 24.22 دولار في الساعة. المتخصصون في خدمة الزبائن يكسبون عادة 15.00 دولاراً في الساعة.

مناصب خدمة الزبائن عادةً تتطلب شهادة مدرسة ثانوية. المتطلبات لكي تصبح متخصصاً في دعم الزبائن تتنوع. أحياناً يكون التدريب التقني الإضافي مطلوباً.

4. مطورو البرمجيات

يقوم مطورو البرمجيات بتصميم أي شيء من برامج الحاسوب التي تعمل على الحواسيب المكتبية وإلى التطبيقات الخاصة بالأجهزة المحمولة. زيادة شعبية الويب والنمو في مقدار استعمال الأجهزة المحمولة يعني أن هنالك الكثير من الفرص لمطوري البرمجيات.

تطوير البرمجيات هو حقل يزداد في النمو مع مرتب أعلى من المتوسط. الدحل الوسطي لمطور البرمجيات هو 47.11 دولار في الساعة.

معظم مطوري البرمجيات يمتلكون شهادة جامعية، لكن هذا المجال يتغير بسرعة لذا التعليم المستمر هو أمرٌ هام. استمر في صقل مهاراتك واحصل على أحدث التدريب عن طريق دوراتنا التدريبية حول البرمجة.

5. مدرب أو معلم على الإنترنت

الكثير من المدارس والمنظمات الأخرى تقوم بتوظيف معلمين محترفين من أجل دوراتهم على الإنترنت. الفرص متوافرة في أي مستوى، من مدرسي المدرسة الإبتدائية وحتى الدورات الجامعية على الإنترنت. هنالك أيضاً الكثير من المنظمات التي تمنح المدرب على الإنترنت فرصة إنشاء الدورات لتعليم مهارة معينة.

تزداد شعبية الدورات والمدارس على الإنترنت. فهي تمنح الفرصة للطلاب غير التقليدين لكي يحصلوا على التعليم في راحة منزلهم. غالباً ما يكون لديهم ساعات صفية مرنة، بحيث يمكن للطالب العمل بدوام كامل أو جزئي والتمكن من حضور الصفوف الدراسية بنفس الوقت.

هذا المجال حديث إلى حد ما، لذا لا يتم تضمينه بشكلٍ منفصل في بيانات مكتب إحصاءات العمل في الولايات المتحدة. وكما قد يكون متوقعاً، المرتب الخاص بهذا النوع من العمل يختلف بشكلٍ كبير اعتماداً على عدد الدورات التي يتم تدريسها وعلى المستوى. المدبرون غالباً ما يُدفَع لهم رواتب ساعية أقل. بينما يمكن للمعلم بدوامٍ كامل، خصوصاً في مدرسة عامة على الإنترنت، أن يتوقع الحصول على نفس المرتب الذي قد يكسبه قرينه في ظروف العمل التقليدية.

مدرسو المدارس العام والأساتذة الجامعين، على وجه الخصوص، يتوقع منهم أن يكونوا حاصلين على شاهدة تدريس أو شهادة في الحقل الذي يقومون بتدريسه.

نقوم بتوظيف المدربين لكي يصمموا دروسنا ودوراتنا من بعد أيضاً. اعرف المزيد عن التعليم في Envato Tuts+ من منزلك.

6. المساعد الإفتراضي

المساعدون الإفتراضيون يؤدون مهاماً إدارية تتضمن البحث، الإجابة على البريد والمكالمات الهاتفية. كما يتعاملون أيضاً مع المهام الروتينية الأخرى. الشركات أو الأفراد يقومون بتوظيف مساعدين إفتراضيين للتعامل مع المهام الروتينية التي تستهلك الوقت بحيث يتمكنون من قضاء وقتٍ أكثر على المهام التي تجلب المال.

لا يوجد متطلبات تعليمية للمساعد الإفتراضي. بعض المساعدين الإفتراضيين المتخصصين قد يمتلكون تدريباً في مجالٍ معين. لهذا السبب تعتبر الخبرة والسمعة الحسنة أموراً هامة للمساعد الإفتراضي.

مقدار المال الذي يكسبه المساعد الإفتراضي يتنوع إعتماداً على مهاراته. مكتب إحصاءا العمل في الولايات المتحدة لا يجمع بيانات حول هذا المجال. وفقاً لهذا الدليل المفيد من هوب كومر (Hope Kumor) في قسم الأعمال في Huffington Post، المساعدون الإفتراضيون في الولايات المتحدة يكسبون تقريباً 15.00 دولاراً في الساعة. تذكر أنه إذا كانوا يعملون لدة وكالة، فإن المقدار الفعلي الذي يتقاضاه المساعد الإفتراضي قد يكون أقل.

7. مترجم أو مفسر

أصبحت الأعمال عالمية أكبر وازدادت حاجتها إلى التواصل مع عملاء بأكثر من لغة واحدة. وبالنسبة لهؤلاء الطلقاء في عدة لغات، الأعمال العالمية سمحت بتوافر فرص عمل أوسع.

المفسرون* والمترجمون يغيرون بدقة لغة الوثائق والمعلومات الأخرى. المرتب الوسطي لنوع العمل هذا هو 20.96 دولار في الساعة. (*المترجم: المفسر أو Interpreter، يقوم بترجمة اللغة المنطوقة وليس اللغة المكتوبة، وهو فرق طفيف نسبياً عن المترجم.)

معظم المترجمون متعلمون، ويحملون على الأقل شهادة جامعية. الطلاقة في اللغة هي أهم عامل في الحصول على وظيفة من هذا النوع. إذا كنت ثنائي اللغة، فإن الترجمة قد تكون فرصة رائعة.

8. المبيعات

مندوبو المبيعات يقنعون المستهلكين بشراء عددٍ متنوعٍ من المنتجات والخدمات، وتتراوح هذه الخدمات من الممتلكات العقارية إلى منتجات المستهلكين وغيرها من الأمور. الكثير من مندوبي المبيعات يعملون من المنزل ويتواصلون مع العميل عن طريق الهاتف، لكن بعض الوظائف التي تتعلق بالمبيعات تتطلب لقاءات وجهاً لوجه.

محترفو المبيعات غالباً ما يتلقون مرتباً أساسياً وعمولات بناءً على الكمية التي باعوها. لهذا السبب، تختلف التعويضات بشكلٍ كبير. المرتب الوسطي يمكن أن يتراوح ما بين 35 ألف دولار في السنة لشخصٍ يعمل في وكالة سياحة وسفر وحتى ما يزيد عن 58 ألف دولار في السنة لمندوبي المبيعات الذين يبيعون بالجملة.

المتطلبات التعليمية لكي تصبح مندوب مبيعات تختلف بشكلٍ كبير. بعض الوظائف تتطلب شهادة جامعية، لكن بالنسبة للكثير من الوظائف المتطلب الأساسي هو شهادة ثانوية.

9. مصمم رسوميات

إذا كنت فناناً أو تمتلك موهبةً في التصميم، فإن هنالك الكثير من فرص العمل المتاحة أمامك. مصممو الرسوميات يصممون أي شيء من شعارات الشركات إلى الملصقات والإعلانات.

المرتب الوسطي لمصمم الرسوميات هو حوالي 22.00 دولار في الساعة. الكثير من مصممي الرسوميات يمتلكون تدريباً متخصصاً في التصميم. المنافسة عنيفة في هذا المجال، لذا إذا كان هذا مجال عملك فتأكد من امتلاك سجل قوي من الأعمال.

10. مصور

المصورون يلتقطون الصور لاستعمالها في العديد من الأمور. العملاء قد يتضمنون مؤسسات ترغب في استعمال الصور على موقعها على الإنترنت أو في إعلاناتها. قد يتضمن العملاء أيضاً أفراداً يرغبون بصورة شخصية.

وبالرغم من أن معظم المصورين يمتلكون استوديو في منازلهم، لكن غالباً ما يطلب منهم الذهاب إلى مواقع العمل.

لا توجد متطلبات تعليمية لكي تصبح مصوراً، لكن المصور يجب أن يكون قادراً على استعمال المعدات لالتقاط صور أو فيديوهات عالية الجودة. معظم المصورين يمتلكون عدة كاميرات وأجهزة فيديو، وهذه المعدات قد تكون مكلفة.

الدخل المتوسط للمصور هو تقريباً 14 دولاراً في الساعة لكن هنالك بعض الفرص التي تسمح لك بكسب مبلغٍ أعلى. لدينا الكثير.

أعمال لا تتطلب الكثير من الخبرة والمهارة

بعض ممن يتوجهون إلى العمل عبر الإنترنت في الغالب لا تتوفر عندهم المهارات اللازمة لذلك، بالإضافة إلى عدم توفر الوقت الكافي لتعلم أي من هذه المهارات، وذلك لأن هذه الفئة من الناس في الغالب يتجهون إلى العمل عبر الإنترنت كعمل إضافي إلى جانب عملهم الأساسي بهدف زيادة دخلهم من المال إلى جانب راتبهم الأساسي، لذلك هذه بعض المجالات التي يمكنك العمل فيها عبر الإنترنت ولا تحتاج إلى الخبرة أو المهارة.

إدخال البيانات
زاد الطلب للعمل بهذا المجال بشكل لافت مؤخرًا من قبل الشركات والجهات الرسمية، إذ يعتمد هذا العمل على إدخال بيانات محددة إلى جداول مثلًا أو تحويل بيانات صورية إلى نصوص. وكل ما يتطلبه هذا المجال هو القدرة من الشخص على التعامل مع الحاسوب والملفات المختلفة.

اختبار التطبيقات والمواقع
يعتمد هذا المجال على تجربة التطبيقات والبرامج المختلفة ومواقع الإنترنت والتي ما زالت في مرحلة التطوير، وتقديم معلومات عنها (فيدباك) وإن كان هناك أية مشاكل فيها تواجه المستخدمين، وبعد قبول صاحب البرنامج أو التطبيق معلوماتك وما قدمته له عن منتجه سيقوم بدفع الكمية المحددة من المال لك عبر المنصة التي تستخدمها، منصة usertesting مخصصة لهذا النوع من الأعمال.

التفريغ الصوتي
أيضًا من المجالات التي لا تتطلب الكثير من المهارات والخبرة، إذ كل ما يحتاجه الشخص القدرة على القراءة واللفظ بصوت واضح وصحيح، وستكون مهامك في هذا المجال تحويل النصوص إلى مقاطع صوتية يمكن سماعها.

الاستشارات
هذا النوع من الأعمال يعتمد على خلفيتك الثقافية وعملك الأساسي، إذ ستقدم الاستشارات للناس عبر الإنترنت في المجال الذي تعرفه، فإذا كنت محام مثلًا أو لديك معرفة جيدة بالمجال القانوني، أو في حال كنت تشغل وظيفة على صلة بهذا الشأن يمكنك تقديم الاستشارات القانونية. أو إذا كنت تشغل وظيفة على صلة بمجال الإعلان والتسويق يمكنك تقديم الاستشارات بهذا الشأن أيضًا.

أخيرًا من الجدير بالذكر إنه على الرغم من تعدد المجالات والخيارات المتاحة على صعيد العمل من المنزل عبر الإنترنت إلا إن هذا لا يعني إن الأمور غاية في السهولة وبذات الوقت ليست بتلك الصعوبة، غالبًا الأمر بالنسبة للمبتدئين يحتاج بعض الوقت حتى يستطيعون إثبات أنفسهم في المجال والحصول على الأعمال التي تناسبهم وتناسب مهاراتهم والمجال الذي يستطيعون العمل فيه.

كذلك لا ننسى أهمية التسويق للذات عند الحديث عن العمل الحر أو المستقل، إذ إنه في هذا المجال من الضروري أن يكون الشخص قادر على التسويق لنفسه جيدًا بين أصحاب المشاريع والأعمال حتى يستطيع الحصول على وظائف منهم، وإلا لن يعرف عنك أحد من أصحاب المشاريع ولن تتمكن من الحصول على الفرصة المناسبة.

أين يمكنك أن تجد وظائف للعمل من المنزل؟

مع تضمين المزيد والمزيد من المنظمات لخيارات عمل مرنة وعن بعد، أصحب من السهل أكثر إيجاد وظائف للعمل من المنزل مقارنةً بأوقاتٍ سابقة. أيضاً، متجر العمل الحر يزداد في النمو بحيث أصبح هنالك الكثير من فرص العمل الحر التي تسمح لك بالعمل من المنزل.

لإيجاد وظيفة عمل من المنزل استعمل النصائح العامة التالية التي تنطبق على العديد من محركات البحث عن الوظائف ومواقع الوظائف الأخرى:

لإيجاد وظيفة عمل عن بعد، ضمن الكلمات “العمل من المنزل” (Work from home)، “عن بعد” (Remote أو Telecommute) في عبارات البحث الخاصة بك.

لإيجاد وظيفة كعاملٍ حر أو مستشار، جرب الكلمات “عقد” (Contract)، “عمل حر” (Freelance)، أو “مؤقت” (Temporary) في عبارات البحث.

عند البحث عن وظيفة عمل من المنزل من المهم أن تقوم بأبحاثك الخاصة. بينما تقوم بعض المواقع بمسح قوائم العمل للتأكد من أن الإعلان الوظيفي قانوني، فإن مواقع أخرى لا تقوم بذلك. محاولات الإحتيال التي تستهدف هؤلاء الذين يرغبون بالعمل من المنزل موجودة. بحكم التجربة، تذكر أنه إذا بدت الوظيفة جيدة جداً لكي تكون حقيقية، فهي على الأغلب ليست حقيقية.

إليك نظرة شاملة عالية المستوى على أنواع المواقع التي يمكنك استعمالها لإيجاد وظائف عمل من المنزل مع أمثلة على كل نوع. وبما أن مجال إيجاد الوظائف تنافسي بشكل كبير، فعليك تذكر أنك ستجد مقداراً كبيراً من التقاطع بين ما تقدمه أنواع المواقع المتعددة.

محركات بحث عن الوظائف :

  • CareerBuilder. موقع CareerBuilder هو محرك بحث وظائف ذا حضورٍ عالمي. استعمل عدداً متنوعاً من الفلاتر لإيجاد نوع الوظيفة الذي تبحث عنه.
  • Indeed. موقع Indeed هو محرك بحث وظائف مع حضور في جميع أنحاء العالم. تحت خيار الموقع (Location) اختر بين عن بعد (Remote)، العمل من المنزل (Work at home)، أو منزلية (Home Based)، لإيجاد وظائف العمل من المنزل.
  • LinkUp. يعتبر LinkUp محرك بحث وظائف حديث نسبياً، وقام بجذب بعض العملاء المعروفين بالإضافة إلى حصوله على مراجعات إيجابية من وسائل الإعلام.

تظهر الإعلانات المبوبة في وسائل النشر وعلى الإنترنت. في موقع الإعلانات المبوبة، يدفع الموظِف أو العميل لكي يتم نشر إعلان له عن وظيفة ما ضمن الموقع. معظم الإعلانات المبوبة تتضمن ما هو أكثر من الوظائف. مثال على مقوع للإعلانات المبوبة هو موقع Craiglist. هذا الموقع ينشر كل أنواع الإعلانات المبوبة على الإنترنت. كن حذراً عند إجابتك على إعلانٍ مبوب. إذا رغب العميل أو الموظِف بلقائك، تأكد من اختيارك لمكانٍ عام.

  • FlexJobs. هذه الخدمة تقوم بالبحث في مصادر البحث عن الوظائف الأخرى لكي تجد الوظائف مع خيارات مرنة. باحثو هذا الموقع يراجعون أيضاً كل وظيفة للتأكد من أنها قانونية. قم بإعداد ملف شخصي وانشر سيرتك الذاتية لكي تتلقى تحديثات دورية حول الوظائف المطابقة الممكنة.
  • VirtualVocations. كما يشير الاسم، هذا الموقع مخصص للوظائف التي يتم القيام بها عن بعد. يقوم باحثو هذا الموقع بتفحص وجمع قوائم الوظائف من مصادر متنوعة. باحثو هذا الموقع يتفحصون الوظائف أيضاً ليعرفوا ما إذا كانت قانونية أم لا.

الكثير من مواقع وسائل التواصل الإجتماعية تتضمن أيضاً قوائم وظائف. LinkedIn هو على الأغلب أفضل المواقع المعروفة لقوائم الوظائف. غالباً ما يستعمل الموظِفون هذا الموقع، مما يجعله مكاناً جيداً لامتلاك حضور على الإنترنت.  وبينما يكون يُعرف LinkedIn بقوائم وظائفه، فإن مواقع التواصل الإجتماعي الأخرى تمتلك قوائم وظائف أيضاً.

وبذلك نكون تعرفنا إلى كل ما يخص العمل من المنزل، في حال لديك أية استفسارات أخرى في هذا الموضوع أخبرنا عنها في التعليقات لنحاول الإجابة عنها بقدر المستطاع، ولا تنسى مشاركة المقال مع أصدقائك لتعم الفائدة.

===============

لمزيد من المقالات اضغط هنا 👇
https://bit.ly/3Gjgcb0

Next Post

مطلوب للعمل محاسبين بكبرى المطاعم بالمملكه العربيه السعوديه

مطلوب للعمل محاسبين بكبرى المطاعم بالمملكه العربيه السعوديه المقابلات_الشخصية سوف تحدد بعد الاطلاع علي السيرة الذاتية للمرشحين المطابقة للشروط المرشحين المطابقين للشروط فقط ارسال السيرة الزاتية مع ذكر المسمي الوظيفي علي الواتساب محاسب – شرط خبرة لاتقل عن 3سنوات ولا تزيد عن 4 سنوات. – شرط اساسي خبرة سابقة في […]
مطلوب للعمل محاسبين بكبرى المطاعم بالمملكه العربيه السعوديه