أفكار مشاريع جديدة سهلة ومربحة برأس مال قليل أو بدون مال

nora

أفكار مشاريع جديدة سهلة ومربحة برأس مال قليل أو بدون مال

أفكار مشاريع جديدة سهلة ومربحة برأس مال قليل أو بدون مال

أفكار مشاريع جديدة سهلة ومربحة برأس مال قليل أو بدون مال

يبحث الكثير من الناس عن أفكار مشاريع جديدة لتطبيقها في الواقع والكسب منها، وبالطبع تلك الأفكار الجديدة يمكن تنفيذ بعضها برأس مال قليل، والبعض الآخر لا يحتاج إلى أي رأس مال، ولكن يحتاج إلى المجهود والتركيز والذكاء، وبعضها يحتاج إلى وجود خبرة مبدأيه في بدايته، وسنعرض لكم في هذا الموضوع أفكار مشاريع متنوعة، يمكنك اختيار ما يناسبك من بينها.

مشروع حضانة منزلية

يمكنك توفير مساحة في منزلك مخصصة لاستضافة الأطفال، ليس بهدف تعليمهم ولكن بهدف اللعب والمرح، ويمكنك تقاضي أجرك بالساعة وعرض خدماتك على الجيران والأقارب، حيث ترغب السيدات للذهاب إلى العمل أو الذهاب لتقضي بعض الأمور، وترغب في ترك أطفالها في مكان آمن إلى حين عودتها.

صناعة المنظفات في المنزل

من المشاريع التي بدأت في الرواج بين الناس وعلى صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، هو صناعة المنظفات في المنزل، فيمكن صناعة الصابون السائل، والمعطر، والشاور جيل، وبعد تصنيع عبوات المنظفات يمكن بيعها على موقع الفيس بوك، أو في محلات منظفات قريبة منك، والفكرة الأفضل بيعها للأقارب والجيران وعلى مجموعات الفيس بوك.

مشروع إنشاء محل اون لاين

أصبحت الآن التجارة على الإنترنت وخاصة على موقع الفيس بوك رائجة للغاية، فكل ما عليك التفكير في نوع من التجارة سيتناسب معك، مثل بيع الملابس دون وجود رأس مال معك، فيمكنك الاتفاق مع أحد المتاجر التي تقوم ببيع الملابس أو محلات الجملة، ثم تأخذ صور للملابس وتعرضها على مجموعات الفيس بوك الخاصة بشراء الملابس، ثم تضيف للسعر الأصلي نسبة قليلة كربح لك، وفي حالة رغبة أحدهم في الشراء تقوم بأخذ القطعة من المحل ثم بيعها للشخص، وتعطي ثمنها الأصلي لصاحب المحل وتأخذ الربح الزائد لك.

إنشاء مجموعة فيس بوك

يمكنك إنشاء مجموعة على الفيس بوك  لسكان منطقتك، والطلب من الجيران إضافة جيرانهم في المجموعة، حتى يصل عدد الأعضاء إلى عدد كبير، يمكنك الاستفادة منها لاحقا عن طريق تنزيل إعلانات المتاجر الموجودة في المنطقة مقابل نسبة، أو بيع ما تريده على تلك المجموعة للجيران بسهولة وفي مكان واحد.

مشروع تجهيز طلبات الخضار

إذا كنت ترغب في مشروع لا يكلف رأس مال، فيمكنك البدء في التفكير في تجهيز طلبات الخضار، عن طريق شراء الخضار وتجهيزه للطبخ، وهذا يوفر الكثير على السيدة العاملة، والتي لن تجد وقت لتجهيز الخضار وتنظيفه وغيره.

تأجير ملعب كرة

إذا كنت تمتلك مساحة صغيرة من الأرض في منزلك أو قربه، يمكنك تجهيزها بالنجيلة الخضراء، ثم تأجير الملعب بالساعة للأطفال أو لمن يرغب في لعب كرة القدم.

تأجير مساحة عمل

من المشاريع التي بدأت في الرواج حاليا، هي تجهيز مكان صغير للعمل بهدوء، أو لمن يرغب في الجلوس في مكان هادئ من أجل العمل، مع توفير بعض المشروبات البسيطة والربح منها بجانب الربح من تأجير المكان.

تأجير فساتين الأفراح والخطوبة من المنزل

يمكنك شراء فساتين الأفراح والخطوبة من محلات الجملة، ثم البدء في تأجيرها من خلال صفحات الفيس بوك وتويتر، بجانب عمل الدعاية لنفسك بين الجيران والأقارب.

العمل مدرب رياضة خاص

أصبح الاهتمام بالرياضة كبير في عصرنا الحالي، وإذا كنت تمتلك الخبرة الجيدة في مجال التدريب الرياضي، يمكنك عرض مواهبك على قناة على اليوتيوب ومواقع التواصل الاجتماعي، وبذلك ستجذب العديد من الناس لك من أجل التدريب، ويمكنك لاحقا افتتاح صالة ألعاب رياضية خاصة بك.

دورات تعليمية اون لاين

يمكنك استخدام الإنترنت في بيع الدورات التعليمية في المجال الذي تبدع فيه، ومن مميزات هذا المشروع بيع الدورات للكثير من الناس في حالة تميزها، ويمكنك بيعها داخل وخارج مكانك، ويفضل أن تكون طريقتك في التعليم مميزة للغاية وأن يكون المحتوى مبتكر ومتنوع، من أجل جذب عدد كبير من الناس لك.

العمل في مجال الأفلييت

يمكنك العمل في التسويق بالعمولة كمشروع خاص بك، لا يتطلب امتلاكك لمنتجات خاصة بك، ومن أشهر المواقع للعمل عليها في مجال الأفلييت هو موقع سوق. كوم، حيث يمكنك التسويق لمنتجات الغير مقابل عمولة تحصل عليها، تختلف من منتج إلى آخر.

تنظيم حفلات الزفاف وأعياد الميلاد

إذا كنت تمتلك مهارات التنظيم وإضافة الأفكار الإبداعية للاحتفالات المختلفة، يمكنك البدء في عرض خدماتك على الأقارب والجيران بشكل مبدأي، وفي حالة نجاحها ستنتقل لعرضها على صفحات التواصل الاجتماعي مع تضمين فقرات من احتفالاتك الناجحة السابقة، من أجل إقناع العملاء والثقة في موهبتك وقدراتك، وبعد التوسع ستجد القدرة على افتتاح مكتب خاص بك لتنظيم الاحتفالات المتنوعة.

العمل كدليل سياحي

يرغب عدد كبير من السياح في العثور على شخص نشيط ليكون دليلهم السياحي في بلد الزيارة، فيمكنك عرض خدماتك على مواقع الخدمات الأجنبية المختلفة الخاصة بالسياحة، وتحديد سعر معين مقابل أن تكون دليل سياحي للزائر وتعرفه على كافة الأماكن في بلدك، ولكن يتطلب العمل هنا النشاط والطاقة والحيوية ومعرفة كافة معالم البلد، أو يمكنك استقبال السياح في منزلك مقابل سعر مخفض عن الفنادق، ولكن هذه الطريقة قد تحمل بعض الخطر، خاصة أنك لا تعرف الشخص الذي ستستقبله في منزلك معرفة جيدة.

مشروع بيع الأثاث المستعمل

من أفضل المشاريع الحالية والتي يمكنك من خلالها كسب الكثير من الأموال في حالة نجاحها، فمع ارتفاع الأسعار وقلة الدخل وزيادة المصاريف، يبحث الناس عن أثاث منزل مستعمل، سواء عند الانتقال إلى مكان جديد أو إضافة بعض الأثاث للمنزل، فتقوم فكرة المشروع على شراء الأثاث المستعمل من الناس والمنازل والمصانع وغيرها، ثم بيعها بسعر أعلى وكسب فرق السعر بين الشراء والبيع، يحتاج المشروع في البداية إلى رأس مال قليل.

تقديم خدمات الترجمة

إذا كنت تتقن لغة أجنبية معينة، يمكنك البدء في عرض خدمات الترجمة على صفحات التواصل الاجتماعي، وعرضها على الشركات المختصة بهذا الأمر، مع تقليل سعرك في البداية حتى تجذب اهتمام العملاء إليك وعند رؤيتهم لجودة عملك سترفع السعر تدريجيا، وفي حالة عدم إتقانك لأي لغة، بسهولة يمكنك تعلمها من خلال قنوات اليوتيوب والدورات التدريبية المجانية على مواقع الإنترنت المختصة. 

تطريز الأحذية النسائية

من أفكار مشاريع جديدة سهلة شراء الأحذية النسائية المستعملة أو الجديدة ولكن الغير جيدة أو مظهرها لا يجذب النساء لشرائها، فيتم شراء تلك الأحذية ثم تطريزها بشكل جذاب، عن طريق إضافة حبيبات الكريستال الرقيقة أو الشرائط الملونة وغيرها من أساليب التطريز، ثم معاودة بيعها بشكلها الجديد بسعر أعلى، ويمكن تسويقها عبر الإنترنت أو عبر محلات الأحذية القريبة منك.

أفكار المشاريع الجديدة والمبتكرة متنوعة ومختلفة، وبالطبع هي لا تناسب جميع الأفراد، ولكن يتم اختيار الفكرة المناسبة للشخص، من خلال بعض العوامل مثل توفر رأس مال من عدمه، أو امتلاك هوايات وخبرات ومهارات مختلفة تناسب كل فكرة مقدمة.

===============
لمزيد من المقالات اضغط هنا 👇
https://bit.ly/3Gjgcb0
Next Post

وظائف شركة بيبسيكو في القاهرة لعدة تخصصات

وظائف شركة بيبسيكو في القاهرة لعدة تخصصات وظائف شركة بيبسيكو في القاهرة لعدة تخصصات تعلن شركة بيبسيكو وظائف في القاهرة في العديد من التخصصات وذلك للعمل وفق المؤهلات والشروط التي حددتها الشركة للوظائف المطلوبة وهي كالاتي : الوظائف المطلوبة : 1- مشغل غرفة الكاميرات – الادارة العامة 2- مشرف مساعد […]
وظائف شركة بيبسيكو في القاهرة لعدة تخصصات