أهم ثلاث نصائح عند كتابة CV

Alaa Ali

أهم ثلاث نصائح عند كتابة CV

عند البحث عن العمل فإن كتابة السيرة الذاتية من أهم الأشياء لقبولك فى العمل وبالطبع السيرة الذاتية الجيدة تضمن لك العمل وحيثُ يأخذ البحث عن العمل العديد من الجهد و الوقت والطاقة ومن أجل الحصول على وظيفة ربما تُرسل أكثر من 10 إلى 20 طلباً للعديد من الشركات من أجل الحصول على وظيفة جيدة إليك أهم النصائح عند كتابة cv .

أولاً شكل السيرة الذاتية

فى البداية عليك التأكد من شكل سيرتك الذاتية و سوف تحتاج أن يكون اسمك و بيانات الاتصال الخاصة بك فى الجزء العلوى من السيرة الذاتية ، حافظ على كتابة خطاب العمل بشكل صحيح فلا تكتب السيرة الذاتية فى صفحة واحدة فإذا كانت صفحة واحدة فمن المحتمل ألا ينظر صاحب العمل إليها من الأساس ، هناك قاعدة مهمة جدا وهى أن أى سيرة ذاتية يجب ألا يكون عدد صفحاتها أكثر من صفحتين من قياس A4 و بالتالى يجب أن تتأكد أن سيرتك الذاتية تتضمن ما يريد صاحب العمل أن يعرف عنك وليس ما تريد أنت قوله .

ثلاث نصائح عند كتابة CV

لا تنس أنه عليك أن تخبرهم من تكون لأن سيرتك الذاتية تعنى أنها الفرصة الوحيدة لديك لتقوم بتقديم نفسك والتسويق لها بشكل جيد لصاحب العمل ، فكر أنه يجب عليك إقناع صاحب العمل بك لأنه  لديه العديد من خطابات العمل فلماذا يختارك أنت ؟

أذن عليك أولاً تقديم نفسك و ثم الفقرتين التاليتين تكون حول سبب تأهلك لهذه الوظيفة فمثلا أن تذكر عدد السنوات التى عملت بها فى المجال الذى أردت العمل به .

تأكد من السلامة اللُغوية و المعلومات المقدمة فى سيرتك الذاتية فيجب ألا تحتوى سيرتك الذاتية على أخطاء لغوية فيجب أن يقرأها صاحب العمل بسهولة وحتى من الناحية النحوية.

أهم ثلاث نصائح عند كتابة CV

ثانياً لا تبالغ
تذكر أن كل المهام التى تضمنتها سيرتك الذاتية يجب أن تكون قادراً على القيام بها ولا تكن مبالغاً فى تقدير مهاراتك و قدراتك ولكن ألا تقلل أيضاً من مكانتك فكن وسطياً و أيضاً صادقاً .

ثالثاً اختر صورة هادئة
عند استخدامك صورة لنفسك فى السيرة الذاتية فيجب أن تبدو الصورة مهنية و هادئة و ذات خلفية جيدة و هادئة إلى حدِِ ما مع التركيز على الوجه و ليس الأطراف.

بعض النصائح العامة

– قدم cv بشكل منظم و مختصر و دقيق مع عدم وضوح إطارات للصفحة .
-أن يقتصر على اللون الأبيض و الأسود و يكون خالياً من الألوان .
-حجم الخط من 12 إلى 10 .
– لا تنس كتابة الاسم ثلاثياً أو رباعياً و أن يحتوى العنوان على المحافظة والمنطقة بالاضافة إلى رقم الهاتف .
-كتابة المؤهلات العلمية من الأحدث إلى الأقدم مع كتابة التقدير و سنة التخرج .
-كتابة الكورسات التى حصلت عليها و وقت حصولك عليها و من أى جهة .
– كتابة مهارات الكمبيوتر و تحديد المهارة المميزة .
-كتابة اللغات التى تجيدها و مستوى تحدثها و كتابتها.
– كتابة الموقف من التجنيد .
– إذا كنت تتقدم لوظيفة تحتاج إلى امتلاك سيارة فلا تنس كتابة نوع السيارة و سنة الإصدار فى الجزء الخاص بالمعلومات .

اقرأ أيضاً كيفية عمل CV من هنا
تابعنا على الفيسبوك

Next Post

Kanoo Group تطلب Senior Sales Engineer – Industrial Safety

Kanoo Group تطلب Senior Sales Engineer – Industrial Safety Kanoo Group is one of the largest, independent, family-owned group of companies in the Gulf region. The Kanoo Group has diversified business activities across the world’s most dynamic industries from Shipping, Travel & Holidays, Machinery, Properties, Oil & Gas, Power & […]
Kanoo Group