فرصة عمل لدى الأمم المتحدة في تركيا: مسؤول الشؤون الإنسانية

nada

فرصة عمل لدى الأمم المتحدة في تركيا: مسؤول الشؤون الإنسانية

فرصة عمل لدى الأمم المتحدة في تركيا: مسؤول الشؤون الإنسانية
فرصة عمل لدى الأمم المتحدة في تركيا: مسؤول الشؤون الإنسانية

2022-05-21تاريخ انتهاء الفرصة

تقدم الأمم المتحدة فرصة عمل كمسؤول الشؤون الإنسانية وذلك للانضمام إلى الفريق في اسطنبول في تركيا.

المهام والمسؤوليات

  1. مراقبة التطورات الإنسانية وإنشاء التحليلات والتقارير المتعلقة بالإغاثة أو إدارة الكوارث أو حالات الطوارئ في البلد أو المنطقة المعينة، بالإضافة إلى إدارة تنسيق الشؤون الإنسانية الشاملة.
  2. تنظيم وإعداد دراسات حول الشؤون الإنسانية والإغاثة في حالات الطوارئ والقضايا الأخرى المتعلقة بنفس المجال، تنظيم أعمال المتابعة، بما في ذلك اجتماعات المراجعة الفنية المشتركة بين الوكالات لدعم أعمال تطوير السياسات واتخاذ القرارات بشأن القضايا الهامة، بالإضافة إلى دعم وتقديم برامج التدريب حول القضايا المتعلقة بحماية المبادئ الإنسانية وضمان التسليم الفعال للمساعدة الإنسانية.
  3. المشاركة في أو دعم المشاريع الكبيرة والمعقدة لتشمل تقييم الكوارث أو البعثات الأخرى، وإدارة البعثان الميدانية المجدولة في كثير من الأحيان خلال مدة قصيرة.
  4. إقامة شراكات مع الوكالات الإنسانية الأخرى لتخطيط وتقييم برامج المساعدة الإنسانية وحالات الطوارئ والمساعدة في ضمان إدراج أحدث النتائج والدروس المستفادة والمبادئ التوجيهية للسياسة، بما في ذلك الاعتبارات المتعلقة بالنوع الاجتماعي.
  5. المساهمة في تنسيق الأنشطة أو صياغة وإعداد التقارير والوثائق والمراسلات المكتوبة المختلفة، على سبيل المثال صياغة أقسام من الدراسات، وأوراق المعلومات الأساسية، والمبادئ التوجيهية للسياسة، والوثائق البرلمانية، والإحاطات الإعلامية، ودراسات الحالة، والعروض التقديمية، والمراسلات، وغيرها من الوثائق المتعلقة بالاستجابة للكوارث في حالات الطوارئ المعقدة والطبيعية.
  6. العمل كنقطة محورية أساسية حول مواضيع محددة أو قضايا متعلقة بالسياسات، ومواكبة آخر التطورات، والتنسيق مع المنظمات الإنسانية الأخرى والجهات المانحة، وضمان آليات المراقبة والإبلاغ المناسبة، وتوفير المعلومات والنصائح حول مجموعة من القضايا.
  7. مراجعة وتقديم المشورة بشأن قضايا السياسات المتعلقة بحماية المبادئ الإنسانية وضمان التسليم الفعال للمساعدات الإنسانية.
  8. تنظيم مجموعات العمل والاجتماعات والمؤتمرات والمشاورات مع الوكالات والشركاء الآخرين بشأن المسائل الإنسانية والمتعلقة بالإغاثة في حالات الطوارئ.
  9. تقديم التوجيه والإشراف للموظفين الجدد أو المبتدئين.
  10. تأدية واجبات أخرى كما هو مطلوب.

معايير التقديم

الاحترافية:

  • معرفة مجموعة من المساعدات الإنسانية والإغاثة في حالات الطوارئ وقضايا حقوق الإنسان، بما في ذلك الأساليب والتقنيات لمعالجة المشاكل الصعبة.
  • القدرة التحليلية وخاصة القدرة على تحليل وتوضيح البعد الإنساني للقضايا التي تتطلب استجابة منسقة من الأمم المتحدة.
  • القدرة على تحديد القضايا والحكم في تطبيق الخبرة الفنية لحل مجموعة واسعة من المشاكل.
  • القدرة على إجراء البحوث، بما في ذلك تقييم ودمج المعلومات من مجموعة متنوعة من المصادر وتقييم التأثير على حالة الحقوق الإنسانية في البلد أو المنطقة المحددة.
  • القدرة على العمل تحت ضغط شديد، في بعض الأحيان في بيئة شديدة التوتر (مثل الحروب الأهلية والكوارث الطبيعية)، والقدرة على تقديم التوجيه للموظفين الجدد أو المبتدئين.
  • إظهار الفخر في العمل والإنجازات، وإظهار الكفاءة المهنية وإتقان المواضيع المختلفة، والالتزام بالمواعيد النهائية وتحقيق النتائج، وتحفيز الاهتمامات المهنية وليس الاهتمامات الشخصية، والمثابرة عند مواجهة مشاكل أو تحديات صعبة، والبقاء هادئًا في المواقف العصيبة.
  • تولي مسؤولية دمج المنظور الجنساني وضمان المشاركة المتساوية للمرأة والرجل في جميع مجالات العمل.

التواصل:

  • التحدث والكتابة بوضوح وفعالية، والاستماع للآخرين، وتفسير الرسائل من الآخرين بشكل صحيح والاستجابة بشكل مناسب، وطرح أسئلة للتوضيح وإبداء الاهتمام في إيجاد شبكة اتصال فعالة.
  • إيجاد طريقة مناسبة للتعبير باستخدام اللغة والنبرة والأسلوب حسب الجمهور المستهدف، وإظهار الانفتاح في مشاركة المعلومات وإبقاء الناس على اطلاع.

التخطيط والتنظيم:

  • تطوير أهداف واضحة تتفق مع الاستراتيجيات، وتحديد الأنشطة والمهام ذات الأولوية، وتعديل الأولويات كما هو مطلوب.
  • تخصيص مقدار مناسب من الوقت والموارد لإكمال العمل، وتوقع المخاطر وحالات الطوارئ عند التخطيط، ومراقبة وتعديل الخطط والإجراءات حسب الضرورة، واستخدام الوقت بكفاءة.

المتطلبات الأكاديمية:

شهادة جامعية متقدمة (درجة الماجستير أو ما يعادلها) في العلوم السياسية أو العلوم الاجتماعية أو الإدارة العامة أو الدراسات الدولية أو الاقتصاد أو الهندسة أو علوم الأرض أو أي مجال مشابه، وقد يتم قبول شهادة جامعية من المستوى الأول بالإضافة إلى الخبرة المؤهلة بدلاً من الدرجة الجامعية المتقدمة.

الخبرة العملية:

  • مطلوب ما لا يقل عن خمس سنوات من الخبرة المسؤولة بشكل تدريجي في الشؤون الإنسانية، والتأهب لحالات الطوارئ، وإدارة الإغاثة في حالات الطوارئ أو الأزمات، وإعادة التأهيل، والتنمية، أو أي مجال آخر مشابه.
  • خبرة في تقديم الدورات التدريبية للمتعلمين البالغين.
  • ما لا يقل عن عامين في السنوات الخمس الماضية من الخبرة الميدانية الدولية ضمن بيئة إنسانية فيما يتعلق بالمعرفة في برامج الحماية ونظام المجموعة الأوسع.
  • يفضل امتلاك خبرة في إنشاء أو المساهمة في قواعد البيانات لتنسيق المساعدة الإنسانية.
  • يفضل امتلاك خبرة في دمج الاعتبارات التعليمية أو المناخية في برامج المساعدة الإنسانية وحالات الطوارئ.
  • يفضل امتلاك خبرة في تنسيق آليات الاستجابة للطوارئ أو أنشطة الحد من مخاطر الكوارث في الشرق الأوسط وأفريقيا.

اللغات:

اللغتان الإنجليزية والفرنسية هم لغتا العمل في الأمم المتحدة، حيث سيُطلب لهذا الدور إتقان اللغة الإنجليزية ومن المستحسن معرفة لغة رسمية أخرى للأمم المتحدة.

عن الأمم المتحدة:

الأمم المتحدة (UN) هي منظمة حكومية دولية أنشئت في عام 1945م مسؤولة عن الحفاظ على السلام والأمن الدوليين، وتنمية العلاقات الودية بين الأمم، وتحقيق التعاون الدولي وتعتبر مركزًا لتنسيق أعمال الدول. إنها المنظمة الحكومية الدولية الأكبر والأكثر دراية والأكثر تمثيلًا دوليًا والأقوى في العالم.

معايير المتقدم

الجنسية

لا يشترط جنسية محددة

التخصص

الأعمال, العلوم السياسية والعلاقات الدولية, الهندسة

المهارات

مهارات العمل الجماعي, مهارات تواصل, مهارات إدارة الوقت

العمر
  • لا يشترط عمر محدد

سنوات الخبرة
  • 5+

الجنس
  • كلا الجنسين

……………………….

– يرجى النظر باستوفاء الشروط المطلوبه و مراعاتها  قبل التقديم و الالتزام بالمواعيد و الجديه فى العمل

و ذلك وفقا للشروط الخاصه بكل وظيفه على حدا باختلاف متطلبات العمل

للمزيد من الوظائف اضغط هنا

تابعنا على صفحه يلا وظايف على الفيس بوك من هنا

و انضم الينا فى جروب يلا وظايف على الفيس بوك ليصلك كل جديد من هنا

……………………….

Next Post

فرصة عمل لدى ZoomIn في تركيا: منسق البرامج

فرصة عمل لدى ZoomIn في تركيا: منسق البرامج تعلن ZoomIn عن توفر وظيفة شاغرة للعمل كمنسق للبرامج في تركيا، والذي سيكون مسؤولاً عن دعم المنظمة في تطوير وتنفيذ ومراقبة البرامج بما يتماشى مع استراتيجية ZI وخططها وسياساتها، وبالتنسيق بشكل قوي مع الرئيس التنفيذي والمقر الرئيسي. كما سيقوم منسق البرامج بالإشراف على مديري […]
فرصة عمل لدى ZoomIn في تركيا: منسق البرامج