قصص نجاح ملهمة .. جيمي سيمينوف رائد الأعمال الذي ولد نجاحه من كلمة «لا»

يلا وظائف

قصص نجاح ملهمة .. جيمي سيمينوف رائد الأعمال الذي ولد نجاحه من كلمة «لا»

قصص نجاح ملهمة .. جيمي سيمينوف رائد الأعمال الذي ولد نجاحه من كلمة «لا»

يمكن أن تكون فكرتك هي مصدر نجاحك الكبير، فلا تدع الرفض لمشروعك في بداية رحلتك هو السبب في التخلي عن حلمك، فغالبًا ما تأتي أكبر الانتصارات بعد أصعب المعارك، فحينما ظهر جيمي سيمينوف في إحدى حلقات البرنامج العالمي Shark Tank عام 2013، وقدم فكرته التي تدور حول إنتاج أجراس ذكية للأبواب مزودة بتقنية WiFi، والذي كان يسمى «DoorBot»، لم يعلق المستثمرون في البرنامج على فكرة سيمينوف ورفضوها وخرج حزينًا.

وبعدها قام سيمينوف بتغيير اسم شركته من «DoorBot» إلى«Ring»، والتي يقع مقرها في سانتا مونيكا، وأطلقها في أغسطس 2013.

خدمات شركة Ring

Ring هي شركة عالمية لأمن المنازل، تقوم بتصنيع مجموعة واسعة من منتجات أمان المنزل، والتي تستخدم كاميرات خارجية تعتمد على الحركة وأجراس الأبواب التي تسمح للمستخدمين بمراقبة وتشغيل أبوابهم الأمامية والخلفية عن بعد.

تحت إشراف جيمي، شهدت رينج نجاحا ونموًا هائلًا، ففي بعض الأحيان، كل ما تحتاجه هو شخص يؤمن بك، مثلما كان ريتشارد برانسون مع جيمي سيمينوف، فقد قادته مرونته إلى فرصة الاجتماع مع الملياردير برانسون، وهو اللقاء الذي غيّر مسار حياته وعمله إلى الأبد، إذ تعاون برانسون مع سيمينوف وعمل معه لتطوير منتجه المبتكر.

وأصبحت رينج الآن قوة أمنية منزلية كاملة تقدم منتجات وخدمات أمن منزلي فعالة، فقد ساعدت رينج منذ إطلاقها في عام 2013، الملايين من الجيران على إنشاء حلقة من الأمن حول منازلهم.

نشأة جيمي سيمينوف

ولد رائد الأعمال سيمينوف في 18 أكتوبر 1976، ويعيش حاليا في لوس أنجلوس، كاليفورنيا ولكن مسقط رأسه هي تشيستر، نيو جيرسي، حيث أكمل سيمينوف تعليمه الثانوي في مدرسة ويست موريس ميندهام الثانوية في ميندهام، ثم حصل جيمي لاحقًا على بكالوريوس العلوم في ريادة الأعمال من كلية بابسون، وهي كلية أعمال خاصة في ويليسلي، ماساتشوستس، في الولايات المتحدة الأمريكية.

قبل Ring، أسس جيمي وباع العديد من المشاريع الناجحة، بما في ذلك PhoneTag، أول شركة في العالم لتحويل البريد الصوتي إلى نص، لكنها أصبح حاليًا مؤسس أكبر شركة عالمية متخصصة في تصنيع أجراس ذكية للأبواب.

جيمي يعود لـ”Shark Tank” كمستثمر بعد أن رُفض كضيف

وبعد أن ظهر سيمينوف في الموسم العاشر من برنامج Shark Tank الأمريكي كضيف. عاد إليه عام 2018 وهو في منصب الرئيس التنفيذي وكبير المخترعين لشركته Ring، التي اشترتها أمازون في نفس العام، بنحو مليار دولار، ليصبح هو القرش المستثمر الضيف الجديد الذي خطف الأنظار.

يستمتع جيمي بقضاء الوقت مع زوجته وابنه. حيث تزوج من سيدة من إنديانابوليس بولاية إنديانا تدعى إيرين ليندسي. درست في مدرسة لويزفيل الثانوية في وودلاند هيلز. كاليفورنيا وتخرجت عام 1997، ثم التحقت بجامعة بيبردين في ماليبو، كاليفورنيا.

يمكننا اختصار رحلة جيمي سيمينوف بالقول إنها مثال قوي بأن الرفض ليس النهاية. ولكن في كثير من الأحيان بداية رحلة نحو نجاح لا يمكن تصوره. فكلمة السر هي الإيمان بفكرتك. حتى إذا لم يستطع الآخرون رؤية قيمتها. حيث لا يتعلق الأمر بإقناع الآخرين بقيمة فكرتك؛ بل يتعلق بالثقة في إمكاناتها.

Next Post

الهيئة الملكية للجبيل وينبع تعلن توفر وظائف شاغرة لحملة الإبتدائية فأعلى برواتب تصل إلى 10,800 ريال

الهيئة الملكية للجبيل وينبع تعلن توفر وظائف شاغرة لحملة الإبتدائية فأعلى برواتب تصل إلى 10,800 ريال الهيئة الملكية للجبيل وينبع تعلن توفر وظائف شاغرة لحملة الإبتدائية فأعلى برواتب تصل إلى 10,800 ريال تعلن (الهيئة الملكية للجبيل وينبع) عبر موقعها الرسمي (بوابة التوظيف) عن توفر وظائف شاغرة لحملة (الإبتدائية فما فوق) عبر برنامج […]