كيفيه انشاء علامه التجاريه 

radwa ahmed

كيفيه انشاء علامه التجاريه

كيفيه انشاء علامه التجاريه 
كيفيه انشاء علامه التجاريه
  1. حدد جمهورك المستهدف

إذا كنت حديث العهد بهذه الصناعة، اسأل نفسك من هم عملاؤك المثاليون وكيف يعتمدون على منتجك / خدمتك. أو ابحث عن منافسيك المباشرين وحلل ادائهم. قم بتحليل منتجاتهم / خدماتهم، واستراتيجية علامتهم التجارية، وعملائهم أو مستخدميهم ، وكيفية تفاعل الأشخاص مع أعمالهم عبر الإنترنت وفي وضع عدم الاتصال.

إذا كنت تملك مؤسسة تجارية راسخة، فلديك فرصة لتحليل عملائك و الزبائن الحاليين. أثناء إجراء تحليل وبحوث السوق، قسِّم عملائك إلى شرائح وفقًا لأنماطهم ودوافعهم المشتركة. سيساعدك ذلك على فهم الشريحة الأكثر ربحية لنشاطك التجاري ومحاولة جذب المزيد من العملاء المماثلين.

  1. اكتب بيان تحديد موضع علامتك التجاري

بيان تحديد موضع العلامة التجارية هي الجملة التي تعكس ما يقدمه نشاطك التجاري والجمهور المستهدف وفوائد علامتك التجارية. بالنسبة للعديد من العلامات التجارية، يعد هذا تحديًا كبيرًا. ولكن، إذا كنت تفهم حقًا علامتك التجارية وكيف تريد أن يدركها الآخرون، فيمكنك كتابتها بسهولة بمساعدة العصف الذهني.

 يمكن تقسيم العبارة إلى 3 أجزاء: جمهورك المستهدف، والقيمة التي توفرها علامتك التجارية، ونسختها الاحتياطية. لذا، من الناحية المثالية، سيبدو بيان تحديد الموقع كما يلي:

 رندرفورست هو نظام أساسي متكامل للعلامات التجارية يوفر للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 50 عامًا أدوات سهلة الاستخدام عبر الإنترنت لإنشاء مقاطع فيديو وشعارات ونماذج بالحجم الطبيعي ومواقع ويب. تم إنشاء أكثر من 10 مليون مشروع مع رندرفورست.

 بمجرد تحديدها، تأكد من أنها تناسب قصة علامتك التجارية وفكر في الكيفية التي ستتغير بها مع مرور الوقت مع نمو شركتك. يمكنك دائمًا العودة إليها وجعلها أكثر دقة وفريدة ووثيقة الصلة بعلامتك التجارية.

  1. طوّر هوية علامتك التجارية

يتعرف معظمنا على العلامات التجارية من خلال شعاراتها، أو حتى ألوان علامتها التجارية ورسائلها. هذا يعني أن تلك العلامات التجارية نجحت في تطوير هوية علامتها التجارية.

في البداية، تحتاج إلى إجراء عمليات مراجعة للعلامة التجارية لفهم مكانة علامتك التجارية في السوق وبين منافسيك. سيعطيك هذا نظرة ثاقبة حول كيفية المتابعة.

بعد ذلك، اعتمادًا على موقعك، ستحتاج إلى تطوير العناصر الإبداعية لعلامتك التجارية – دليل نمط علامتك التجارية.

  1. العلامة التجارية = الرابطة

ترتبط كل علامة تجارية ببعض العواطف والمعاني. لنأخذ مثال أبل ومايكروسوفت. إليك بعض الكلمات المرتبطة بهذه العلامات التجارية:

أثناء تطوير إستراتيجية العلامة التجارية وهويتها، فكر للحظة في المعاني والكلمات المرتبطة التي تريد ربطها بعلامتك التجارية. ثم ابحث عن التكتيكات التي تحتاجها لتطوير تلك الارتباطات مع جمهورك المستهدف. تتضمن هذه التكتيكات الرسائل والمحتوى الخاص بك، والطريقة التي تتواصل بها مع جمهورك، والمشاعر التي يشعرون بها بعد كل تفاعل مع علامتك التجارية.

تنسى بعض الشركات أن الرسائل تدور حول المستهلكين وحل مشكلاتهم، وليس حول علامتهم التجارية ومدى روعتها. لذلك، عندما تقوم الشركات بتسويق نفسها ومنتجاتها فقط، يمكن أن يؤدي ذلك إلى ارتباطات سلبية.

إذا حاولت حل مشاكل جمهورك، وقمت بتعليمهم وتقديم الدعم اللازم، فسوف ترتبط علامتك التجارية بالثقة والاحتراف.

  1. حافظ على ثبات علامتك التجارية

الثبات يبني الثقة. هذا ليس مجرد بيان. انها حقيقة. الآن، تخيل شخصًا يغير موقفه وأسلوبه باستمرار. في يوم من الأيام كان يعمل فقط، وفي يوم آخر كان  يكون ودوداً للغاية، ثم اختفى وظهر بعد أسبوع. هل يمكنك الوثوق بهذا الشخص والقيام بأعمال تجارية معه؟

وينطبق الشيء نفسه على عملك. إذا كنت تتغير باستمرار ولا يمكن لعملائك التنبؤ بما تفعله، فلن يثق الناس بك أو بشركتك. لذا ، الثبات أمر بالغ الأهمية. لكن كيف نحافظ عليه؟

يعتمد الحفاظ على تناسق علامتك التجارية بشكل مباشر على العمل الجماعي الفعال. لا يهم عدد الأشخاص المشاركين في الأنشطة، يجب أن يعرف كل منهم قيم علامتك التجارية وكيفية التواصل معهم على قنوات مختلفة. يجب أن يتمكن جميع أعضاء الفريق من الوصول إلى دليل نمط علامتك التجارية ومعرفة كيفية استخدام مواد علامتك التجارية أثناء إنشاء أي نوع من المحتوى.

  1. حافظ على علاقات إيجابية مع عملائك

من المعروف أن الاحتفاظ بعملائك الحاليين هو أكثر بأسعار معقولة من تحويل عملاء جدد. هذا هو السبب في أنه من المهم إقامة والحفاظ على علاقات إيجابية مع عملائك. يجب أن يتمتع أعضاء الفريق الذين يواجهون العملاء بمهارات تواصل استثنائية لأن كل شيء يعتمد على كيفية تقديم المعلومات اللازمة ورسائل العلامة التجارية.

واحدة من أفضل الطرق لإرضاء عملائك هي تجاوز توقعاتهم. عندما تعرف عملائك والمشكلات التي يواجهونها ، لا يمكنك فقط حل المشكلات ولكن أيضًا القيام بذلك بطريقة تجعلهم يشعرون بالاهتمام والاهتمام.

  1. اجعل موظفيك سفراء علامتك التجارية

ان يكون لديك موظفين سعداء وراضين هي ثروة قيمة للشركة مثل العملاء. تقضي معظم الشركات كل وقتها ومواردها على عملائها وتنسى مدى أهمية موظفيها.

ما الذي يجعل موظفيك سعداء؟ ماذا يريدون؟ تعرف عليهم أكثر وعلى نوع الأنشطة التي يحبونها. قم بتنظيم أحداث تعتمد على روح الفريق التي ستساعد في تشكيل ثقافة شركتك. وفقا للدراسات، الموظفون الذين شاركوا بنشاط في أنشطة مختلفة في العمل أقل عرضة بنسبة 87 ٪ لمغادرة شركتهم.

استخدم العلامات التجارية المشتركة
من الأمثلة المثيرة للاهتمام للعلامة التجارية المشتركة، الشراكة بين أوبر و سبوتيفاي. تعاونت هاتان العلامتان التجاريتان لتقديم تجربة حصرية لعملائها. تحقق من الفيديو أدناه.

العلامة التجارية المشتركة هي شراكة بين علامتين تجاريتين وهي وسيلة فعالة للوصول إلى أسواق جديدة وزيادة الوعي بالعلامة التجارية. فكر في الشركات التي يمكنك التعاون معها لإنشاء منتج أو ميزة غير عادية تكون مفيدة للعملاء وتعُد مكسب للجميع. هذه ليست خطوة إلزامية، ولكنها يمكن أن تضيف بعض النقاط إلى مصداقية علامتك التجارية.

*** للمزيد من وظائف اضغط من هنا

Next Post

وظائف حكومية مسابقة تعيينات وزارة التموين " باحث سجل ".. جدول ومواعيد الاختبارات للمتقدمين للمسابقة بداية يناير 2023

وظائف حكومية مسابقة تعيينات وزارة التموين ” باحث سجل “.. جدول ومواعيد الاختبارات للمتقدمين للمسابقة بداية يناير 2023 وظائف حكومية مسابقة تعيينات وزارة التموين ” باحث سجل “.. جدول ومواعيد الاختبارات للمتقدمين للمسابقة بداية يناير 2023 بدء الإختبارات علي وظيفة باحث سجل تجاري بمعهد النظم والمعلومات التابع لوزارة الدفاع بمدينة […]
وظائف حكومية مسابقة تعيينات وزارة التموين " باحث سجل ".. جدول ومواعيد الاختبارات للمتقدمين للمسابقة بداية يناير 2023