كيف تتعامل مع الوظيفة المملة – Boring jobs

nora

كيف تتعامل مع الوظيفة المملة – Boring jobs

كيف تتعامل مع الوظيفة المملة - Boring jobs

كيف تتعامل مع الوظيفة المملة – Boring jobs

كيف تتعامل مع الوظيفة المملة سواء كنت تشعر بأنك عالق في وظيفة لا تروق لميولك الابداعية ، أو فقدت الاهتمام بمركزك الحالي ، أو ببساطة لا يمكنك الهروب من الشعور بالرتابة في العمل ، فإن تركك الملل يحكم موقفك في مكان العمل ، له عواقب وخيمة. الملل في العمل يمكن أن يؤدي إلى إجهاد غير ضروري وشعور بالاستياء من مكان عملك. إذا لم يكن ترك وظيفتك الحالية لوظيفة أكثر إبداعًا خيارًا بالنسبة لك في الوقت الحالي ، فمن خلال تنفيذ تغييرات صغيرة مثل تغيير روتينك اليومي أو طلب المزيد من المسؤوليات أو إتقان مهارات جديدة ، يمكنك جعل الوظيفة المملة أكثر تحملاً ومثيرة للاهتمام.

البقاء مشغولا خلال يوم اليوم ليس هو الحل، بعض التغيير و إن كان بإضافة المزيد عادة ما ينجح بتحسين الوضع.*

تحمّل المزيد من المسؤولية.

إذا كنت تشعر بعدم التحدي في بعض المجالات التي تتفوق فيها ، فإن تحمل مسؤوليات جديدة يعد وسيلة رائعة للتخلص من روتينك الرتيب. تشاور مع مديرك في العمل بشأن القيام بمزيد من العمل في المجالات التي تعمل فيها جيدًا بالفعل ، أو خطة لتحويل تركيزك إلى مشروع جديد. سيظهر هذا أيضًا إلى مديرك أنك تفخر بالعمل الذي تقوم به ، مما قد يؤدي إلى مزيد من المسؤولية ويوم عمل أكثر إرضاءًا.

اطلب الفرصة للقيام بمهام خارج نطاق خبرتك العادية ، من أجل إتقان مهارات جديدة في المستقبل. تحدث مع مديرك عن تغيير توصيف وظيفتك ليشمل مهام جديدة تجدها مثيرة ومفيدة للشركة.

دون إغفال أي من سياسات مكان عملك ، تحدث مع زملائك في العمل حول تبادل بعض المهام لتشجيع التنوع في القوى العاملة.

الربط بين تعلم مهارات جديدة و بعض المهام الروتينية بمنظور مختلف، دائما ما يحسن من تأثير قيامك بنفس المهام.*

قضاء بعض الوقت في تعلم المهارات الجديدة التي تتصل مباشرة بعملك أو مجالك.

تعلم مهارات جديدة يمكن أن تساعدك على رؤية عملك الممل بطريقة جديدة تمامًا. إذا كنت عالقًا في وظيفة مع مساحة محدودة أو غير موجودة لتعلم مهارات جديدة في هذا المجال ، حاول الاستماع إلى البودكاست التعليمية. الحفاظ على دماغ نشط هو وسيلة مؤكدة لإزاحة الملل.

حاول التحدث مع الناس في الأقسام الأخرى حول ما يفعلونه وما تتطلبه وظائفهم. ربما كنت تعمل في المبيعات ولكنك أكثر اهتمامًا بالعمل في التسويق ؛ اختلط مع الناس في الإدارات الأخرى للحصول علي فكرة عن ماهية الوظائف الأخرى المتاحة التي قد تروق لك.

أحيانا يمكننا مكافأة أنفسنا بفاصل ذهني بعد التركيز على مهمة معينة، فقط علينا أن نحدد أوقات مناسبة لتلك الفواصل.*

تقليل وقت التشتيت.

قاوم الإغراء لقضاء الكثير من الوقت للتحقق من رسائل البريد الالكتروني ووسائل الاعلام الاجتماعية بينما تعمل. علي الرغم من أنه من الصحي السماح للدماغ بالراحة والاسترخاء طوال اليوم ، يمكنك تحديد موعد محدد للرد على رسائل البريد الإلكتروني والتحقق من حساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي، وحدد مقدار الوقت الذي تقضيه في القيام بذلك. علي الرغم من أن وظيفتك قد تكون مملة ، قضاء وقت كثير في تشتيت نفسك من المهام الخاصة بك يمكن أن يشعرك بأن اليوم أطول وعبء العمل أكثر صعوبة عندما يقترب اليوم إلى نهايته.

اختيار أوقات محددة للتحقق من البريد الإلكتروني الخاص بك وحسابات وسائل الاعلام الاجتماعية ، مثل مرة واحدة في الساعة 11:00 صباحا ومره واحده في الساعة 4:00 مساء. قضاء ما يصل إلى 30 دقيقة في الصباح و 30 دقيقة في فترة ما بعد الظهر القيام بذلك ، ولكن عندما تنتهي 30 دقيقة ، انغمس مجددًا في العمل.

================

لمزيد من الوظائف اضغط هنا 👇
https://www.yalla-job.com/

Next Post

بنك الإسكندرية يعلن عن وظائف خالية لحديثي التخرج والخبرة 2022

بنك الإسكندرية يعلن عن وظائف خالية لحديثي التخرج والخبرة 2022 بنك الإسكندرية يعلن عن وظائف خالية لحديثي التخرج والخبرة 2022  حيث أعلنت بنك الإسكندرية في مصر عن توفر عدد من الفرص الخالية الجديدة، وإليكم المزيد من التفاصيل.  الان في مصر تفاصيل إعلان بنك الإسكندرية لعام 2022، حيث يعلن بنك الإسكندرية […]
بنك الإسكندرية يعلن عن وظائف خالية لحديثي التخرج والخبرة 2022