نصائح اساسيه لنجاحك فى العمل 

radwa ahmed
0 0
Read Time:2 Minute, 30 Second

نصائح اساسيه لنجاحك فى العمل

نصائح اساسيه لنجاحك فى العمل 
نصائح اساسيه لنجاحك فى العمل

١. اهتم بالملابس التي ترتديها

قد يتعلق الأمر بمجرد التأكد من القواعد المتعلقة بارتداء الملابس أو الزي، إن وجد. بالتأكيد أنت تريد أن تظهر بشكل جيد لأن ذلك سيمنحك الثقة ويساعدك في إبهار كافة الزملاء الجدد الذين ستقابلهم. ضع في اعتبارك أنك تمثل نفسك وفريقك وشركتك الجديدة، لذلك كن أنيق المظهر.

٢. الوصول مبكرًا

قد يبدو ذلك من الامور الأساسية، ولكن عليك مسبقاً أن تحدد أي قطار أو حافلة يتعين عليك اللحاق بها أو معرفة المكان الذي يتعين عليك الانتظار فيه، حتى لا تضع نفسك في موقف الاعتذار عن التأخير لأنك عالق في الزحام المروري. خطط لذلك الجزء قبلها لأنه يتبقى أمامك الكثير للتفكير فيه هذا اليوم.

٣. كن واثقاً من نفسك

يعتبر مكان العمل، خاصة إذا كان هذا هو الأول لك، مكانا تشعر فيه بالتوتر إلى حد ما؛ لذا تذكر فقط أن الجميع يشعرون بنفس الشيء في أول يوم يقومون فيه بأمور جديدة بين أشخاص يرونهم ويتعاملون معهم لأول مرة. ليس من المتوقع أن تعرف كل شيء، فقط كن ودودًا وابدأ مباشرة في التعلم.

٤. ألق التحية على زملائك

سيقدمك المدير إلى زملائك ويعرفك عليهم، ولكن عليك أيضا أن تلقي التحية إذا قابلت أشخاص آخرين سواء كنت تحاول استخدام ماكينة صنع القهوة مثلاً أو تسأل عن مكان المطبخ. استمر في استخدام مهارة التواصل بالعينين وابتسم وصافح الأخرين باليد. في حالة إعدادك مسبقاً لمقدمة صغيرة عن نفسك، استخدمها لإيجاد انطباع جيد في البداية.

٥. طرح الأسئلة

كلما زادت الأسئلة التي تطرحها، يتحسن وضعك أكثر، ولكن ما يزال من الأفضل أن تتذكر معظم تلك الاسئلة، حيث تعتبر الوظيفة الجديدة هي الوقت الأفضل للسؤال عن أي شيء لا تفهمه، وسوف تبدو جيداً إذا تمكنت من فهم الكثير منها. حاول تنظيم هذه الأمور وغيرها من الأمور منذ البداية.

٦. تذكّر ما قلته في المقابلة

قررت الشركة تعيينك لسبب معين، لذلك عليك أن تظهر قدرتك على أداء الدور المنوط بك وأن تكون ذلك الشخص المناسب له. (وينبغي عليك أن تتعود متابعة إسهاماتك وإنجازاتك أيضًا، لكي تحقق أداء متميزاً مشهود به عند إجراء مراجعة الأداء).

٧. وسائط التواصل الاجتماعي

تذكّر تحديث حالتك في جمع حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي والبدء في متابعة شركتك وزملائك الجدد، إذا لم تقم بذلك بالفعل؛ وعندما تتعرف على أشخاص جدد، يمكنك البحث عنهم على موقعي التواصل الاجتماعي “تويتر” أو “لِينْكِد إن” وإرسال طلبات تواصل معهم.

٨. طور بعض العلاقات الجيدة

كن لطيفاً وودودًا وتعامل على طبيعتك – ولكن تذكر دائمًا أن أفضل علاقات العمل تعتمد على الاحترام المتبادل والثقة وهما مبنيان على الأفعال والأداء وليس على مجرد الكلمات. ربما لا يكون لديك علاقات أو تمتلك قدرات أو خبرات للقيام بالكثير من الأمور من البداية، ولكنك لست بحاجة لأي مهارات لتستطيع تقديم المساعدة والعمل الجاد.

٩. استمتع بالعمل تماماً

بإمكانك حقاً أن تستمع بأول يوم لك في العمل إذا خططت جيداً لما تستطيع فعله وإظهار حرصك على التعلم. لن يتوقع أحد براعتك منذ البداية لذلك لا داعي للشعور بالقلق وصعوبة إبهار الجميع بشكل كامل، وتذكر دوماً الاستمتاع بوقتك.

*** للمزيد من وظائف اضغط من هنا
Happy
Happy
0 %
Sad
Sad
0 %
Excited
Excited
0 %
Sleepy
Sleepy
0 %
Angry
Angry
0 %
Surprise
Surprise
0 %
Next Post

وظائف حكومية للمؤهلات العليا ..اعلان التنظيم والادارة عن مسابقة تعيينات حكومية "وظائف حكومية" بوزارة التنمية المحلية عن طريق التعاقد والتقديم الكتروني حتي 11-4-2023

وظائف حكومية للمؤهلات العليا ..اعلان التنظيم والادارة عن مسابقة تعيينات حكومية “وظائف حكومية” بوزارة التنمية المحلية عن طريق التعاقد والتقديم الكتروني حتي 11-4-2023 وظائف حكومية للمؤهلات العليا ..اعلان التنظيم والادارة عن مسابقة تعيينات حكومية “وظائف حكومية” بوزارة التنمية المحلية عن طريق التعاقد والتقديم الكتروني حتي 11-4-2023 إعــــلان رقــــم(2) لسنة 2023 […]
وظائف حكومية للمؤهلات العليا ..اعلان التنظيم والادارة عن مسابقة تعيينات حكومية "وظائف حكومية" بوزارة التنمية المحلية عن طريق التعاقد والتقديم الكتروني حتي 11-4-2023
%d مدونون معجبون بهذه: