أهم الدورات التدريبية للمهندسين 2023

nora

أهم الدورات التدريبية للمهندسين 2023

أهم الدورات التدريبية للمهندسين 2023

أهم الدورات التدريبية للمهندسين 2023

تعتبر الهندسة المدنية من التخصصات التي تتطلب تدريباً مكثفاً حيث أنها من التخصصات التي يعتمد عليها الأمن البشري بشكل عام، حيث تتطلب الحياة اليومية الآن منا التواجد الدائم في مجموعة كبيرة من المباني سواء كانت مباني عمل أو سكن أو حتى مباني التخزين عند التسوق، سواء كان مهندسًا مدنيًا أو مهندسًا ميكانيكيًا، هناك عبء من التعلم المتكرر، وفي هذه المقالة، سنعرض لك أفضل الطرق للتعلم.

أهم دورات الهندسة المدنية

دورة برنامج ريفيت REVIT

هذه الدورة هي إحدى الدورات التي ستساعدك على فهم كيفية حساب الكميات المستخدمة في تشييد المباني وفهم كيفية حساب أخطاء الرسم، وهي الخطوة الأولى التي يتخذها المهندس المدني في تنفيذ أي مشروع بالإضافة إلى هذا، يمكن أن تساعدك الدورة التدريبية أيضًا على تحسين مهاراتك في تصميم النماذج ثنائية الأبعاد وثلاثية الأبعاد، لذا فإن هذه الدورة هي إحدى الدورات المهمة التي يجب أن يأخذها المهندس المدني، خاصة في وقت مبكر من حياته المهنية.

دورة برنامج الأوتوكادو AUTO CAD

تُستخدم هذه الدورة على نطاق واسع لتعلم كيفية تصميم الرسومات الهندسية، ومن أفضل الكفاءات التي صُممت هذه الدورة التدريبية لمنحك القدرة على الوصول إلى خطوات تنفيذ المشروع بأقل جهد ووقت. كانت آخر نسخة محسّنة من هذه الدورة في عام 2019.

دورة برامج الأوفيس MICROSOFT OFFICE

تتطلب التخصصات الهندسية فهماً شاملاً لبرامج Office، وأهمها Excel و Word، بالإضافة إلى PowerPoint و Access و Publisher و Note One. ترتبط جميع هذه البرامج ارتباطًا وثيقًا بالتخصصات الهندسية، لذا اعتبر هذه الدورة واحدة من الدورات المهمة للمهندسين.

دورة برنامج إي تابس ETABS

يعد برنامج eTabs أحد البرامج الهامة لمساعدتك في بناء ناطحات السحاب بشكل احترافي، وتشمل هذه الدورة أيضًا فهم الأحمال ومعرفة اتجاه الرياح في منطقة البناء المختارة وفهم الأشياء التي تزيد من قوة ناطحات السحاب للمباني وقدرتها الزلزالية، لذلك هذه الدورة من منهج شامل يمكّنك من إكمال خطوات التعلم المهمة جدًا في مهنتك المهنية.

دورة برنامج بريمافيرا PRIMA VERA

هذه الدورة هي واحدة من الدورات التي يجب أن تأخذها بالنسبة لك كمهندس مدني لأنها تساعد على فهم أولويات الأشياء التي يجب عليك الانتباه إليها أثناء تنفيذ المشروع أو التخطيط، بالإضافة إلى أن هذه الدورة أيضًا الطلاب الحريصون على تعليمها تساعد في استخراج التقارير أفضل العوامل تساعد هذه التقارير في اتخاذ القرارات بصرف النظر عن التعديلات هل حقا.

اهم أهم الدورات التدريبية للمهندسين  دورات للمهندس الميكانيكي

تحتاج جميع التخصصات إلى التطوير والتعلم من فترة إلى أخرى، خاصة تلك العملية التي تتطلب أفضل الدورات الأكاديمية الحديثة لفهم تطور هذه التخصصات، لذلك هناك حاليًا العديد من فترات الدورات التي تهم المهندسين الميكانيكيين والوظائف التي يمكن أن تكون لها المهندسين تقديم كافة المعلومات الهامة لمساعدته يجعله موظفًا محترفًا ومتميزًا في مجال عمله.

دورة PMP

هذه الدورة عبارة عن دبلومة ذات نهج أكاديمي عالمي. تساعدك هذه الدورة في عملية إدارة المشروع، بالإضافة إلى كونها واحدة من الدورات المعتمدة التي تقودك إلى الاعتماد، مما يساعدك على اكتساب ميزة في شركات التوظيف.

دورة OSHA

تتضمن هذه الشهادة معايير السلامة والصحة المهنية. يتضمن هذا المساق تعريفات لمفاهيم السلامة والصحة المهنية والمخاطر التي قد يواجهها المهندسون عند أداء وظائفهم. كما يتضمن شرحا لأهمية السلامة المهنية، بالإضافة إلى شرح ما هي أفضل احتياطات السلامة المهنية التي يجب تنفيذها. في مكان العمل، تعطي هذه الدورة الأولوية لاختيار موظفي الشركة.

دورة ALTERNATIVE ENERGY SYSTEMS

تشرح لك هذه الدورة مبادئ استخدام مصادر الطاقة البديلة على مستوى العالم وتساعدك على تعلم كيفية تنفيذ مشاريع الطاقة المتجددة بالإضافة إلى الطاقة الشمسية وطاقة الرياح وأمواج المحيط. لذلك تعتبر هذه الدورة من الدورات التي ستكون مفيدة للطلاب والخريجين حيث تعتبر هذه الدورة من الدورات التي تزيد من شعورهم. إبداع المهندس وتحسين قدرته على الابتكار في المشاريع.

دورة أساسيات سلسلة التوريد واللوجستيات

تهم هذه الدورة الراغبين في تأمين وظائف في الشركات الكبيرة التي تعتمد على مبادئ سلسلة التوريد من الشراء والتوزيع والتجميع بالإضافة إلى التحكم في تدفق المواد الخام المختلفة المستخدمة في تصنيع المنتجات، وتشمل هذه الدورة الشركات في كل شيء التي تعتمد عليها في الإنتاج لذلك، ستمنحك هذه الدورة ميزة وظيفية.

هذه الدورة مخصصة للمهتمين بتصميم الروبوتات باستخدام أنظمة ميكانيكية، لذلك تتضمن هذه الدورة تعلم كيفية صنع روبوتات أرضية أو روبوتات دوارة. البعض الآخر بعيد كل البعد عن الروبوتات.

دورات تدريبية للمهندسين عامة

تتضمن بعض الدورات تخصصات عامة أو حتى تخصصات أخرى تساعد في التعرف على أخلاقيات العمل، مما يمنحك ميزة كبيرة في الحصول على أفضل وظيفة ممكنة، لأن كل مهنة تتطلب أخلاقيات بالإضافة إلى المعرفة الأكاديمية، مما يجعل الشخص في موقعه متميزًا. قائمة التخصصات، لذلك يجب أن تأخذ إحدى الدورات قم بتضمين ما يلي

دورة إدارة المشاريع باحترافية

تتكون هذه الدورة من عدة مراحل بشكل إجمالي لإعلامك بما هو أفضل نهج لاستخدامه في تطوير المشروع. ومراحل الدورة هي المرحلة الأولى، وهي مرحلة التخطيط، تليها مرحلة التنفيذ، ثم مرحلة التنفيذ. مرحلة الحكم وأخيرًا مرحلة الإغلاق.، يمكنك الحصول على شهادة لإدارة المشاركين في المشروع، مما يجعل أصحابهم مؤهلين للعمل لها سمعة طيبة في فريق العمل وهي من دورات الإدارة المهنية.

دورة برامج نمذجة الكمبيوتر

تتضمن الدورة إجراءات مختلفة، لكنها بشكل عام مهمة لكل مهندس، لذلك يجب أن يأخذ المهندسون هذه الدورة لتعلم كيفية صنع النماذج التي ستقدم أشكالًا واقعية لاحقًا.

دورات في مهارات الاتصال والتواصل

يجب أن يتمتع المهندسون بالقدرة على ترجمة المصطلحات في بيئة العمل، وهي إحدى مهارات الاتصال التي تميز كل مهنة على حدة، لذلك تمكن هذه الدورة المهندسين من تعلم بعض المهارات المهمة، بما في ذلك مهارات الاستماع الفعال. مهارات التفاوض والعرض، مهارات الكفاءة إذا كنت قائدًا ولديك القدرة على التعبير عن الأفكار وإعادة صياغتها، فهذه إحدى أهم المهارات في هذه الدورة.

يمكنك أيضًا تعلم القدرة على تحمل الإجهاد وضغط العمل، مما يساعدك بشكل مباشر على أن تكون أكثر كفاءة وإنتاجية، كما يمكنك تعلم أنواع الذكاء العاطفي ومهارات العمل الجماعي من خلال الدورة، هذه الدورة ليست مخصصة للمهندسين، ولكن من أجل أولئك الذين يعتمدون على فرق أو كل مهنة اتصال بين اللوردات العمل والموظفين، هذه بالتأكيد مهارة لا بد منها في شخصية المهندس.

================ 

لمزيد من المقالات اضغط هنا 👇
https://bit.ly/3Gjgcb0

Next Post

Padel Arena wants Assistant Operations Manager

Padel Arena wants Assistant Operations Manager الوصف الوظيفي Job Description: Assistant Operations Manager Role Details Role Details Role name Assistant Operations Manager Reports to Operations Manager Direct report n/a Responsibilities Responsibilities Details & tasks Bookings management and recording Support in handling all bookings, modifications and cancellations according to the club’s […]
Padel Arena wants Assistant Operations Manager